بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» توضيح لعموم حاملي الشهادات ببريد المغرب
الأحد يناير 10, 2016 11:53 am من طرف Admin

» ما رأيكم في هذه الدراجة؟ هل هي صالحة للعمل
الخميس ديسمبر 03, 2015 2:15 pm من طرف Admin

»  إضرابا وطنيا إنذاريا لمدة 24 ساعة يوم الإثنين 22 أبريل 2013
السبت أبريل 13, 2013 3:27 pm من طرف Admin

» CODE POSTALE
الأربعاء أبريل 10, 2013 10:05 am من طرف Admin

» الزيادة في التعويض المتعلق بالبنزين الخاص بسعاة البريد
السبت يونيو 09, 2012 11:48 am من طرف Admin

» 25 millions de timbres postaux sont vendus chaque année. De nouveaux services basés sur les nouvelles technologies sont développés.
السبت يونيو 09, 2012 11:46 am من طرف Admin

» CHERCHER UNE AGENCE ABB AVEC LE CODE POSTALE
السبت مايو 19, 2012 10:04 am من طرف Admin

» بلاغ إخباري
الثلاثاء مايو 15, 2012 6:05 am من طرف Admin

» مخاريق: لا يمكن تكبيل وتجريم الحقِّ في الإضراب
الثلاثاء مايو 01, 2012 2:18 pm من طرف Admin


بـــــــــيان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للبريد والمواصلات الاتحاد المحلي بطنجة المكتب المحلي للبريد بطنجة

اذهب الى الأسفل

بـــــــــيان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للبريد والمواصلات الاتحاد المحلي بطنجة المكتب المحلي للبريد بطنجة

مُساهمة  Admin في السبت مايو 14, 2011 7:56 am

عقد المكتب المحلي للبريد بطنجة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الخميس 05 ماي2011 لقاءه العادي بمقر الاتحاد المحلي بطنجة ل ك د ش ، تمت خلاله مناقشة الأوضاع الراهنة التي تعيشها الشغيلة البريدية محليا ووطنيا،وبعد نقاش جدي ومستفيض خلص المكتب إلى ما يلي :
على الصعيد الوطني :
ينوه المكتب بالبيان الصادر عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للبريد يوم 4 ماي 2011 والذي يبين فيه موقفه الواضح من إقصاء الشغيلة البريدية عن التعاقد الموقع بين الحكومة والمركزيات النقابية حول الزيادة في الأجور،ويدعم جميع قرارات المكتب الوطني للبريد في خوض أي معركة مهما كان تصعيدها من أجل انتزاع حق الزيادة في الأجر و في الراتب الأساسي ورفع نسبة "الكوطا" المجحفة ،بعيدا عن مزايدات القانون الأساسي.
على الصعيد المحلي:
• التنويه بالبريديات الكونفدراليات والبريديين الكونفدراليين بالجهود الجبارة التي بذلوها من أجل إرجاع المسار العادي للعمل و تجاوز الأزمة التي خلفها الإضراب الأخير على مستوى مركز التوزيع خاصة والوكالات البريدية عامة، وانخراطهم الفعال في معالجة وتوزيع البعائث المسجلة التي وردت من الخزينة العامة للمملكة،والتي فاقت 47000 بعيثة والتي تمكنوا من تصفيتها في ظرف قياسي رغم مخالفة الإدارة الجهوية لوعودها ورغم العراقل المفتعلة من ذوي النيات السيئة المبيتة والهدامة والتي تصطاد في المستنقعات النتنة.
• مطالبته إدارة بريد المغرب ب :
- ضرورة السد العاجل للنقص المهول للموارد البشرية بجميع الوكالات ومركز التوزيع بطنجة لرفع الضغط الحاصل على الشغيلة البريدية و تحرير الإجازات الإدارية المتراكمة دون وجه حق.
- توفير الوسائل الضرورية للعمل وعلى رأسها الدراجات النارية للموزعين بمركز التوزيع بطنجة.
- تحسين ظروف العمل المزرية وخاصة بمركزي التوزيع والإرساليات بطنجة والتي أصبحت لا تطاق.
- إضافة شاحنة جديدة لمركز التوزيع كما وعد بذلك سابقا، والتعجيل بإصلاح الشاحنة الوحيدة بمركز التوزيع والتي تجاوز مدة إصلاحها السبعة أشهر وفي ظروف غامضة.
• إدانته الشديدة للتسيب الحاصل في مركز التوزيع نتيجة التدخل المباشر للمدير الجهوي في تسيير المركز وفرض الوصاية على رئيس المركز والتي أدت إلى التراجع الخطير في جودة الخدمات وتغييب قوة القانون و تفشي المحسوبية و الزبونية النقابية.
• تأسفه الشديد على ما آلت إليه الأوضاع من توتر بين مكتبنا النقابي من جهة والإدارة الجهوية للبريد بطنجة من جهة أخرى بعد تملصها من تطبيق تعهداتها وتغييب القوانين الجاري بها العمل في الانتقالات والعطل الإدارية واستبدالها بالمحسوبية النقابية من أجل خلق توازنات وهمية عوض الانشغال بكيفية تحسين جودة الخدمات والرفع من رقم المعاملات والمستهدفات.
وعلى إثر هذا كله قرر المكتب المحلي للبريد بطنجة إمهال الإدارة الجهوية للبريد أسبوعا واحدا فقط ابتداء من يوم الاثنين 9 ماي 2011 من أجل تنفيذ ما تعهدت به سابقا من انتقالات، وجلب الدراجات النارية للموزعين المتضررين والابتعاد عن ديماغوجية التسويف ،كما نطالب الإدارة العامة وإدارة الأنشطة البريدية بفتح تحقيق عن جميع التجاوزات والخروقات القانونية المسجلة فيما يخص الانتقالات ومنح العطل الإدارية والتدخل في مهام رئيس المركز الموكولة إليه والتي أدت إلى تسيب واضح للجميع، يضر بصورة المؤسسة أولا و بصورتنا بصفتنا شريكا أساسيا وفعالا في تلميع صورة بريد المغرب محليا،ونحمل الإدارة الجهوية للبريد جميع ما قد يترتب من نتائج بعد انقضاء مهلة الأسبوع" لأن السيل بلغ مبلغه" و الوعود أتمت السنة ولم تنجز،ونحتفظ لأنفسنا بحق الدفاع عن حقوقنا بجميع الوسائل، وسنعلنها في حينها بعد انقضاء المهلة المقترحة والتي نعتبرها جد كافية لتجاوز بركان بل زلازل من الغضب .
وفي الأخير نهيب بجميع الشغيلة البريدية بمدينة طنجة إلى الاستعداد لخوض أشرس المعارك النضالية ، والتحلي بالجاهزية التي عودتنا عليها في المعارك السابقة والتي أثبتت للجميع وعيها بحقوقها و واجباتها و قوتها على التصدي لجميع أشكال الظلم والفساد ببريد المغرب.
فلنبق متيقظين وحذرين من لصوص ثمرات النضال والمعارك ومن سماسرة الإدارة عديمي الضمير والانتهازيين الذين يصيدون في المستنقعات من أجل الظفر بفتات من بقايا جيفة (عظم ناشف).
عاشت الشغيلة البريدية بطنجة حرة أبية المكتب المحلي للبريد بطنـــجة عاشت النقابة الوطنية للبريد.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 40
الموقع : http://ibtihal.ab.ma

http://postiers.forummaroc.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى