بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» توضيح لعموم حاملي الشهادات ببريد المغرب
الأحد يناير 10, 2016 11:53 am من طرف Admin

» ما رأيكم في هذه الدراجة؟ هل هي صالحة للعمل
الخميس ديسمبر 03, 2015 2:15 pm من طرف Admin

»  إضرابا وطنيا إنذاريا لمدة 24 ساعة يوم الإثنين 22 أبريل 2013
السبت أبريل 13, 2013 3:27 pm من طرف Admin

» CODE POSTALE
الأربعاء أبريل 10, 2013 10:05 am من طرف Admin

» الزيادة في التعويض المتعلق بالبنزين الخاص بسعاة البريد
السبت يونيو 09, 2012 11:48 am من طرف Admin

» 25 millions de timbres postaux sont vendus chaque année. De nouveaux services basés sur les nouvelles technologies sont développés.
السبت يونيو 09, 2012 11:46 am من طرف Admin

» CHERCHER UNE AGENCE ABB AVEC LE CODE POSTALE
السبت مايو 19, 2012 10:04 am من طرف Admin

» بلاغ إخباري
الثلاثاء مايو 15, 2012 6:05 am من طرف Admin

» مخاريق: لا يمكن تكبيل وتجريم الحقِّ في الإضراب
الثلاثاء مايو 01, 2012 2:18 pm من طرف Admin


عقد لقاء إعدادي بين اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات والمكتب الوطني يوم الخميس المقبل 23 يونيو 2011.

اذهب الى الأسفل

عقد لقاء إعدادي بين اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات والمكتب الوطني يوم الخميس المقبل 23 يونيو 2011.

مُساهمة  hassan في الأحد يوليو 03, 2011 5:47 pm

اجتمع المكتب الوطني لنقابة الوطنية للبريد المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الخميس 16 يونيو 2011 بالمقر المركزي للنقابة التفاوض ومناقشة تعديل النظام الاساسي لمستخدمي مجموعة بريد المغرب بما يحفظ الحقوق ويرفع الأضرار الناجمة عن تطبيق القانون الأساسي الحالي كل هذه المدة ، وكذا جلب مكتسبات جديدة للمستخدمات والمستخدمين في إطار تحسين أوضاعم المعنوية والمادية ، وعلى ضوء متابعته الوضعية التنظيمية للنقابة الوطنية للبريد ، آستعراض المكتب الوطني وضعيات فروعنا التنظيمية بكل من بالدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس ووجدة ، كما تم تدارس التقرير المتعلق بما وصل إليه التحضير المالي واللوجيستيكي للمؤتمر الوطني السادس وما يعرفه من عراقيل وإكراهات ، والتطورات التي يشهدها الشأن الإجتماعي بالقطاع ، ويدعو بالمناسبة كل الفاعلين بالحقل الإجتماعي إلى التعقل ونبذ الخلافات الهامشية ، والسمو بالخدمات الإجتماعية خددمة للأسرة البريدية بإشراك الجميع والإبتعاد عن منطق الإقصاء والتهيء منذ الآن لانتخابات شفافة ونزيهة لجمعية الأعمال الإجتماعية ، كما وقف المكتب الوطني أمام ما تشهده جميع الأقطاب من نقص مهول في عدد المستخدمين ، كما نظر في التطورات التي يشهدها ملف حاملي الشهادات بريد المغرب ، وبعد ان تدارس المكتب الوطني جميع هذه النقاط خلص للنقاط التالية:
- إعتبار الإعداد الللوجستيكي والمادي للمؤتمر السادس للنقابة الوطنية للبريد والمواصلات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل صحبة التفاوض لتعديل النظام الاساسي لمستخدمي بريد المغرب من أولوياته في المرحلة المقبلة.
- يعتبر أن مشاركته في أي تعديل للنظام الأساسي لمستخدمي بريد المغرب ستصبح عديمة الجدوى مادام لم يشرك في الهيكلة الجديدة للأقطاب والتي ستأتي لامحالة بوظائف جديدة ستنضاف للدليل المرجعي للوظائف الخاص ببريد المغرب.
-عزمه عقد لقاء إعدادي بين اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات والمكتب الوطني يوم الخميس المقبل 23 يونيو 2011.
- عقد لقاء توصلي للمكتب الوطني مع فرع وجدة وقواعدها يوم 25 يونيو 2011. -يدعو كل الفاعلين بالحقل الإجتماعي إلى التعقل ونبذ الخلافات الهامشية ، والسمو بالخدمات الإجتماعية خددمة للأسرة البريدية بإشراك الجميع والإبتعاد عن منطق الإقصاء والتهيء منذ الآن لانتخابات شفافة ونزيهة لجمعية الأعمال الإجتماعية. -وقوفه إلى جانب المستخدمات والمستخدمين في معاناتهم نتيجة النقص الهائل في عدد المستخدمين والتي ستزيد حدة بسبب التنظيم الجديد سواء عند إعادة تحديد مقاييس التوزيع أو عند إعادة تنظيم الوكالات البنكية البريدية.
-الرفض التام لسياسة التعيينات التى تنتهجها الإدارة مما يفسح لها المجال لتطبيق معاير خاصة تكافئ من خلالها من تشاء وتعاقب من تشاء بالحرمان ، فتغيب الإدارة بنهجها هذا المعيار المجحف الحق الطبيعي الذي يكفله القانون والمتمثل في تكافؤ الفرص لجميع المستخدمين.، محملين الإدارة كامل المسؤولية لاستمرارها في سلك هذا الطريق.
-مطالبته بتطبيق مساطر للترشيحات شفافة عند التعيين بمناصب المسؤولية وتطبيق مساطر واضحة يتم اللجوء إليها عند الإعفاء من المناصب بعيدا عن الذاتية وتصفية الحسابات الضيقة.
-ندين بشدة قيام الإدارة بعمل غير مسؤول، بإقدامها على تسوية وضعية أصحاب لوائح ترقية 2008 علىأساس مجموعتين، مما خلف تضمرا واسع النطاق في صفوف المستخدمين ، هذا التصرف الذي لا يمكن تصنيفه إلا في خانة الميز الممقوت. -مطالبته بالتعجيل بتسوية لوائح الترقية لسنوات2009 ،2010 و2011.
-مطالبته لمجموعة بريد المغرب بتنفيذ آلتزاماتها عبر التعاقدات التي وقعتها مع نقابتنا، وآخرها آتفاق 1 يونيو 2011.
Par : Toujours Combattant

hassan

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 30/05/2011
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى