بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» توضيح لعموم حاملي الشهادات ببريد المغرب
الأحد يناير 10, 2016 11:53 am من طرف Admin

» ما رأيكم في هذه الدراجة؟ هل هي صالحة للعمل
الخميس ديسمبر 03, 2015 2:15 pm من طرف Admin

»  إضرابا وطنيا إنذاريا لمدة 24 ساعة يوم الإثنين 22 أبريل 2013
السبت أبريل 13, 2013 3:27 pm من طرف Admin

» CODE POSTALE
الأربعاء أبريل 10, 2013 10:05 am من طرف Admin

» الزيادة في التعويض المتعلق بالبنزين الخاص بسعاة البريد
السبت يونيو 09, 2012 11:48 am من طرف Admin

» 25 millions de timbres postaux sont vendus chaque année. De nouveaux services basés sur les nouvelles technologies sont développés.
السبت يونيو 09, 2012 11:46 am من طرف Admin

» CHERCHER UNE AGENCE ABB AVEC LE CODE POSTALE
السبت مايو 19, 2012 10:04 am من طرف Admin

» بلاغ إخباري
الثلاثاء مايو 15, 2012 6:05 am من طرف Admin

» مخاريق: لا يمكن تكبيل وتجريم الحقِّ في الإضراب
الثلاثاء مايو 01, 2012 2:18 pm من طرف Admin


بــلاغ إخبــاري:إضراب وطني إنداري يوم 8 مارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بــلاغ إخبــاري:إضراب وطني إنداري يوم 8 مارس

مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 28, 2012 2:06 pm

بــلاغ إخبــاري
الجمع العام لسعاة البريد والإرساليات أمانة ومستخدمات ومستخدمي الأنشطة البريدية يقرر إضرابا وطنيا إنداريا يوم 8 مارس مصحوبا بوقفة احتجاجية مركزية أمام مقر البرلمان، احتجاجا على ظروف العمل الكارثية، وتنديدا بالاعتداء الإجرامي الشنيع الذي تعرض له ساعي البريد محمد خلوقي من طرف رئيس خلية البريد بتيفلت والدي كاد يودي بحياته لولا الألطاف الإلهية، وتضامنا مع المرأة البريدية التي تتعرض للاستغلال والضغط دون مراعاة لخصوصيتها، ودفاعا على حقوق وكرامة الموزعين الوجه المشرق لمجموعة بريـد المغـــرب

تنفيذا لقرارات المجلس الوطني، انعقد يوم السبت 25 فبراير 2012 إبتداءا من الساعة العاشرة صباحا بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط الملتقى الوطني الأول لسعاة البريد والإرساليات أمانة ومستخدمات ومستخدمي الأنشطة البريدية التابعون للجامعة الوطنية للبريد والاتصالات ـ الاتحاد المغربي للشغل. فبعد قراءة الفاتحة ترحما على الروح الطاهرة لوالد الأخ يوسف المزياتي الكاتب المحلي لفرع جامعتنا بمكناس والروح الطاهرة لزوجة أخينا عبد الكريم سجيد نائب الكاتب المحلي لفرع جامعتنا بمدينة بني ملال، وبعد الاطمئنان على سلامة الأخ الكاتب المحلي لفرع جامعتنا بمدينة الحاجب وأعضاء المكتب المرافقين له على اثر حادثة سير التي تعرضوا لها وهم في الطريق لحضور أشغال هدا الملتقى وبعد الكلمة التوجيهية للكتابة التنفيذية، وبعد نقاش حر وديمقراطي عبر خلاله كل المتدخلين عن حجم المعاناة النفسية والصحية التي يعيشها سعاة البريد والإرساليات أمانة يوميا، فـــــإن الاجتمـــاع :
ـ يثمن عاليا المواقف البطولية الصادقة، المخلصة والمسؤولة لقيادة الجامعة ويعتز بكل المنجزات التي حققتها جامعتنا للأسرة البريدية.
ـ يؤكد على ضرورة احترام الحقوق والحريات النقابية وإقرار ديمقراطية حقيقية تصان فيها كرامة الموزع والبريدي بصفة عامة.
ـ يطالب بحذف السلاليم من 1 إلى 8 انسجاما مع القوانين الوطنية في هدا الباب.
ـ يطالب بتسريع لوائح الترقية لسنوات 2009 ـ 2010 ـ 2011.
ـ يطالب باتخاذ تدابير استعجالية واستثنائية لسد الخصاص الكبير والمهول في سعاة البريد والإرساليات أمانة.
ـ يكلف الكتابة التنفيذية للجامعة الوطنية للبريد والاتصالات ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ بتحديد أعضاء اللجنة الوطنية للموزعين على أن تراعي في دلك التمثيلية المحلية والجهوية لجميع الفروع.
ـ يطالب بتحديد السن الأقصى للإعفاء من مهمة التوزيع في 45 سنة على أن لا تتعدى مدة التوزيع كأقصى حد 20 سنة.
ـ يطالب بمراجعة الترسانة القانونية المنظمة لمهمة التوزيع ورد الاعتبار لساعي البريد باعتباره مرآة مجموعة بريد المغرب.
ـ يطالب بضرورة وضع برنامج وطني استعجالي واستثنائي لمعالجة ملف العطل السنوية التي تجاوزت في العديد من الحالات 6 سنوات من التراكم.
ـ يطالب بإحداث منحة خاصة بالتوزيع والأوساخ والأخطار ومنحة خاصة بأعوان الحراسة ومنحة خاصة بـ E.Barkia
ـ يطالب بتخفيض سن صلاحية الدراجة النارية إلى 3 سنوات عوض 5 سنوات الحالية مع ضرورة تحمل الإدارة مصاريف الإصلاح والزيادات المتتالية في ثمن البنزين عن طريق التعاقد مع شركات للدرجات ومحطات توزيع المحروقات.
ـ يطالب بإعادة هيكلة الجولات وفق معايير علمية مضبوطة ومحددة تراعي خصوصيات كل منطقة ويثم توثيقها ومراجعتها باستمرار، مع ضرورة تحديد المهام الموكولة للموزع وعدم إثقال كاهله بالمهام الخارجة عن اختصاصه.
ـ يؤكد على ضرورة التكوين والتكوين المستمر والتحسيس كرافعة أساسية لتثمين سياسة الجودة في إطارها العام.
ـ يطالب بتوفير ظروف عمل ملائمة بما فيها ضرورة توفر مراكز التوزيع على الإضاءة الصحية والنظافة والتهوية الطبيعية مع ضرورة وضع نظم إدارة السلامة والصحة المهنية المطابقة لسياسة الجودة المعمول بها وطنيا ودوليا.
ـ يطالب بتزويد ساعي البريد بوسائل العمل الضرورية بشكل منتظم ودوري وذات جودة عالية تراعي ظروف الاستعمال المتكرر واليومي كتوفير ملابس تقي من بعض الأمراض المزمنة مثل الروماتيزم والأمراض الصدرية ( مثلا سراويل مزدوجة من الداخل ومغلفة على مستوى الركبتين وخفين من الجلد.....)
ـ يطالب بوضع برنامج نصف سنوي من اجل المراقبة الصحية العامة لكل الموزعين، مع التعجيل بمعالجة ملفات الموزعين الدين يعانون من أمراض مزمنة والدين افنوا صحتهم في المساهمة في تنمية وتطور مجموعة بريد المغرب.
ـ يؤكد على ضرورة احترام مقاييس الرسالة وفق معايير الاتحاد البريدي الدولي يلتزم بها جميع زبناء بريد المغرب ـ خاصة اتصالات المغرب ـ تسهيلا لعملية الفرز والتوزيع.
ـ يدعو سعاة البريد والإرساليات أمانة ومستخدمات ومستخدمي الأنشطة البريدية وطنيا إلى الإضراب عن العمل يوم 8 مارس مع المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية لنفس اليوم أمام مقر البرلمان احتجاجا على الأوضاع المأساوية التي يعيشونها وللمطالبة بالاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة والمشروعة.
ـ يؤكد على ضرورة التحام سعاة البريد مع الهموم اليومية لمجموع مستخدمات ومستخدمي مجموعة بريد المغرب، ويدعو جميع سعاة البريد والإرساليات أمانة عبر التراب الوطني إلى التضامن والنضال والحيطة والحذر ووحدة الصف داخل إطارهم المكافح الجامعة الوطنية للبريد والاتصالات ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ

Admin
Admin

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 39
الموقع : http://ibtihal.ab.ma

http://postiers.forummaroc.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى